صندوق الأمان
تبرعكم الكريم سيساعد الأيتام على إكمال تعليمهم وتأمين مستقبل أفضل





صندوق الامان | لمستقبل الأيتام
15253
rtl,home,page-template,page-template-full_width,page-template-full_width-php,page,page-id-15253,ajax_fade,page_not_loaded,,side_menu_slide_with_content,width_270,qode-child-theme-ver-1.0.0,qode-theme-ver-10.1.2,wpb-js-composer js-comp-ver-5.1,vc_responsive
صندوق الأمان
لمستقبل الأيتام
أُطلق صندوق الأمان لمستقبل الأيتام في عام 2003 بمبادرة من جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة وتمت مأسستها عام 2006 تحت إسم جمعية صندوق الأمان لمستقبل الأيتام، وهي جمعية خيرية غير ربحية مسجلة لدى وزارة التنمية الإجتماعية وتحمل رقم وطني 2006011100019 وتهدف إلى تعليم… إقرأ المزيد
خدمات الإرشاد والتوجيه

يعمل الصندوق على إرشاد وتوجيه الطلاب الأيتام من خلال شبكة المرشدين الاجتماعيين الخاصة به ومن خلال خدمات الإرشاد المختلفة والتي تشمل:

  • الإرشاد الأكاديمي: بعد اعلان نتائج الثانوية العامة يقوم المرشدين بمساعدة الطلبة الأيتام على اختيار التخصص والجامعة أو الكلية التي تناسب ميولهم وقدراتهم واحتياجات سوق العمل.
    كما يقدم الصندوق خدمة توجيه المنتفعين من خريجي الثانوية لكيفية تقديم طلبات الجامعات. ويقوم أيضا بالتنسيق مع الجهات التعليمية المختلفة من جامعات وكليات ومراكز التدريب المهني لمتابعة نتائج الطلبة الدراسية.
  • الإرشاد النفسي: يتم توفير الدعم النفسي للأيتام الذين يواجهون تحديات في التأقلم مع محيطهم بعد تخرجهم من دور الرعاية وانتفاعهم من خدمات الصندوق لتأهيلهم على الاندماج في المجتمع.
المنح الدراسية

يقوم الصندوق بتوفير تغطية شاملة للنفقات الدراسية للمنتفعين من هذا البرنامج، تشمل نفقات الجامعات، كليات المجتمع أو مراكز التدريب المهني في الأردن.

التدريب والتوظيف

يعمل صندوق الأمان على مساعدة منتفعيه في الحصول على الوظيفة المناسبة لهم بعد التخرج من خلال الدورات التدريبية وبرامج التهيئة لدخول سوق العمل، مثال على ذلك برنامج إعداد السيرة الذاتية أو التدريب على كيفية الاستعداد لمقابلة عمل. كذلك يسعى الصندوق لتوفير فرص تدريب عملي للمنتفعين ضمن بعض المؤسسات، مما يؤهلهم لاكتساب الخبرة العملية التي تهيئهم للانضمام إلى سوق العمل.
يقوم الصندوق ايضا بتغطية النفقات الخاصة بالدورات التعليمية كدورات الحاسوب واللغة الإنجليزية وغيرها من الدورات المتخصصة بالتطوير العملي والوظيفي ويقوم بعقد محاضرات ودورات تدريبية هدفها تزويد الطلبة الأيتام بالمهارات اللازمة في تطوير حياتهم الشخصية والمهنية، ذلك بالإضافة إلى تقديم المشورة المهنية والعملية لهؤلاء الطلبة.

التكاليف المعيشية

يقوم صندوق الأمان بتقديم مصروف شهري للمنتفعين من الأيتام الأيوائيين ليتمكنوا من تغطية جميع نفقاتهم الخاصة بالسكن والأدوات المكتبية والمواصلات.

مشاركة الملكة رانيا

الملكة رانيا تترأس اجتماع مجلس امناء صندوق الامان 2016
الملكة رانيا ترافقها الأميرة ايمان بنت عبدالله تتفقد أحوال الأيتام
الملكة رانيا تترأس اجتماع مجلس امناء صندوق الامان 2015
الملكة رانيا تشارك صندوق الأمان لمستقبل الأيتام تكريم داعميه
الملكة رانيا تترأس اجتماع مجلس امناء صندوق الامان 2014
الملكة رانيا تزور قرى (اس او اس) بمناسبة عيد الأم

إدعم صندوق الأمان

أُطلق صندوق الأمان لمستقبل الأيتام في عام 2003 بمبادرة من جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة وتمت مأسستها عام 2006 تحت إسم جمعية صندوق الأمان لمستقبل الأيتام، وهي جمعية خيرية غير ربحية مسجلة لدى وزارة التنمية الإجتماعية

الأخبار والأحداث

الداعمون والأصدقاء