صندوق الأمان
تبرعكم الكريم سيساعد الأيتام على إكمال تعليمهم وتأمين مستقبل أفضل





صندوق الامان | صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يطلق حملتة “حتى لا ينطفئ نور الأمان” في شهر رمضان المبارك
16555
rtl,post-template-default,single,single-post,postid-16555,single-format-gallery,ajax_fade,page_not_loaded,,side_menu_slide_with_content,width_270,qode-child-theme-ver-1.0.0,qode-theme-ver-10.1.2,wpb-js-composer js-comp-ver-5.1,vc_responsive

صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يطلق حملتة “حتى لا ينطفئ نور الأمان” في شهر رمضان المبارك

صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يطلق حملتة “حتى لا ينطفئ نور الأمان” في شهر رمضان المبارك

استفاد من برامجه 3000 يتيم حتى الآن

(عمان، أيار 2017) يطلق صندوق الأمان لمستقبل الأيتام، أحد مؤسسات جلالة الملكة رانيا العبدالله، خلال شهر رمضان المبارك، حملته “حتى لا ينطفئ نور الأمان” التي تُحفز أفراد المجتمع لتقديم تبرعاتهم للصندوق، الهادف إلى تعليم أيتام دور الرعاية الايوائية، وأيتام دور الرعاية الخارجية، عند بلوغهم سن الثامنة عشر.

وتهدف الحملة الى شحذ الهمم خلال شهر رمضان الفضيل للتبرّع من اجل تعزيز برامج الصندوق لرعاية الأيتام.

وبحسب قرار رقم 7/2010 الصادر عن مجلس الإفتاء والبحوث والدراسات الإسلامية فقد اُعتبر تعليم الطلبة المحتاجين من باب الصدقة الجارية كما اجاز أن يعطى الأيتام الفقراء من الزكاة الواجبة.

ويعمل صندوق الأمان لمستقبل الأيتام على توفير فرص التدريب المهني او التعليم الاكاديمي للمنتفعين من الأيتام بعد وصولهم سن الثامنة عشر ، ويوفر لهم تكاليف التعليم والإقامة. كما يوفر الصندوق، الإرشاد والتوجيه، إذ يوجه المرشدون الطلبة الأيتام لاختيار التخصص والجامعة أو الكلية المناسبة حسب ميولهم، ويعمل الصندوق على مساعدة منتفعيه للحصول على الوظيفة المناسبة بعد التخرج، من خلال الدورات التدريبية وبرامج التهيئة لدخول سوق العمل.

وكانت جلالة الملكة رانيا العبدالله قد أطلقت حملة الأمان عام 2003، وتمت مأسستها عام 2006 كجمعية خيرية غير ربحية، تحت اسم جمعية صندوق الأمان لمستقبل الأيتام، واستفاد من برامجه حتى الآن أكثر من 3000 يتيم؛ تخرج من بينهم أكثر من 1777، وبدأوا حياتهم العملية.

ويمكن للراغبين بالتبرع، تقديم تبرعاتهم من خلال الاتصال على هاتف التبرع المباشر 5330500/06 حيث يوجد مندوب للصندوق يصل للمتبرعين أينما كانوا عند اتصالهم، كما يستطيع المتبرع إيداع تبرعه في حساب جمعية صندوق الأمان لمستقبل الأيتام لدى البنك المركزي الأردني حساب دولي رقم JO37 CBJO 0010 0000 0000 0131 0005 52 أو لدى جميع البنوك التجارية العاملة في المملكة.

كما يتواجد مندوبون في مختلف مراكز التسوق في المملكة، وهي: سيتي مول، وكوزمو فرع الدوار السابع، وسيفوي فرع الدوار السابع، ومكة مول، وكارفور فرع جاليريا مول، بالإضافة إلى الصناديق الموزعة في المحلات والمراكز التجارية والمستشفيات الخاصة والبنوك التجارية يمكن التبرع من خلالها.

الرجوع إلى الأخبار