صندوق الأمان
تبرعكم الكريم سيساعد الأيتام على إكمال تعليمهم وتأمين مستقبل أفضل





صندوق الامان | الإفطار السنوي لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام مع مجموعة من منتفعيه
16814
rtl,post-template-default,single,single-post,postid-16814,single-format-gallery,ajax_fade,page_not_loaded,,side_menu_slide_with_content,width_270,qode-child-theme-ver-1.0.0,qode-theme-ver-10.1.2,wpb-js-composer js-comp-ver-5.1,vc_responsive

الإفطار السنوي لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام مع مجموعة من منتفعيه

الإفطار السنوي لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام مع مجموعة من منتفعيه

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أطلق صندوق الامان لمستقبل الأيتام، إحدى مبادرات مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، وكعادته كل عام، حملة لتشجيع المواطنين على التبرّع لدعم الأيتام خلال الشهر الفضيل تحت عنوان “بالتعليم، سن الـ18 بداية مستقبل اليتيم”  وفي إطار تواصله مع الطلاب المنتفعين أقامه الصندوق حفل إفطار جماعي اليوم في نادي الملك الحسين. وخلال الإفطار، تم استعراض أبرز انجازات الصندوق وعدد من قصص النجاح لمنتفعين، واشتمل على أعمال فنية تعبيرية أبدعها الأيتام خلال الجلسات العلاجية التي تمّ تنفيذها مع “كينونة للعلاج النفسي عن طريق الفن”.

وقال المدير العام للصندوق إبراهيم الاحمد أن الصندوق يستهدف الايتام فوق سن 18 عام ويعمل على اتاحة فرص التعليم والتدريب للمنتفعين من الأيتام في مجال التدريب المهني أو التعليم الأكاديمي بعد خروجهم من دور الرعاية، ويوفر لهم تكاليف التعليم والإقامة. كما يوفر الصندوق خدمات الإرشاد والتوجيه للأيتام بالاضافة الىبرنامج التدريب والتوظيف، لمساعدتهم على تحديد طموحاتهم وآمالهم المستقبلية، كما يوفر الصندوق وهو إحدى مبادرات مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية خدمة التأمين الصحي للأيتام الإيوائيين.

وكان الصندوق ومع حلول شهر رمضان المبارك أطلق حملة لتشجيع المواطنين على التبرّع لدعم الأيتام خلال الشهر الفضيل تحت عنوان “بالتعليم، سن الـ18 بداية مستقبل اليتيم”، ويمكن التبرع من خلال الاتصال على رقم 5330500/06 حيث يوجد مندوب للصندوق في حال الطلب يصل للمتبرعين أينما كانوا عند اتصالهم بالصندوق على الهاتف المباشر. كما يستطيعالمتبرع ايداع تبرعه في حساب جمعية صندوق الأمان لمستقبل الايتام في جميع البنوك التجارية العاملة في المملكة. وللتسهيل على الراغبين في التبرع يتواجد مندوبون في مختلف مراكز التسوق في المملكة.

وكانت جلالة الملكة رانيا العبدالله أطلقت مبادرة الأمان لمستقبل الايتام عام 2003، وتمت مأسستها عام 2006 كجمعية خيرية غير ربحية تحت إسم جمعية صندوق الأمان لمستقبل الأيتام. وانتفع من الصندوق حتى الآن نحو 3482 يتيم؛ تخرج من بينهم 2334 وبدأوا حياتهم العملية.

الرجوع إلى الأخبار
Tags: