صندوق الأمان
تبرعكم الكريم سيساعد الأيتام على إكمال تعليمهم وتأمين مستقبل أفضل





صندوق الامان | صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يشكر متبرّعيه احتفالاً بتعليم وتدريب 4000 يتيماً ويتيمة
17365
rtl,post-template-default,single,single-post,postid-17365,single-format-gallery,ajax_fade,page_not_loaded,,side_menu_slide_with_content,width_270,qode-child-theme-ver-1.0.0,qode-theme-ver-10.1.2,wpb-js-composer js-comp-ver-5.1,vc_responsive

صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يشكر متبرّعيه احتفالاً بتعليم وتدريب 4000 يتيماً ويتيمة

صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يشكر متبرّعيه احتفالاً بتعليم وتدريب 4000 يتيماً ويتيمة

احتفالاً بتعليم وتدريب 4000 يتيماً ويتيمة وتقديراً لجهود المتبرّعين لدعمهم المتواصل، أطلق صندوق الأمان لمستقبل الأيتام، إحدى مبادرات مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، حملة “علّمتني” ليشكر جميع من ساهم في تعليم الطلاب الأيتام أو تدريبهم المهني، بعد وصولهم لسن الثامنة عشر وتخرجهم من دور الرعاية، وتعبيراً عن الامتنان والتقدير إلى كل الخيّرين الذين جادت أيديهم الكريمة بالخير وأنفسهم العظيمة بالبذل والعطاء لهؤلاء الأيتام.

يؤمن صندوق الأمان أن الشباب هم أهم عنصر لبناء مجتمع ناجح وهم مصدر القوة وسر التقدم وقادة المستقبل لهذا الوطن. فدعم هؤلاء الشباب الأيتام واستثمار طاقاتهم ينمّي من مهاراتهم وخبراتهم سواءً كانت عملية، اجتماعية أو اقتصادية. ففئة الشباب هي أكثر فئات المجتمع استعداداً لتقبّل كل ما هو جديد والتعايش معه والإبداع فيه، فلديهم الحماس الفكري والروح الإيجابية والحيوية التي تساهم في التعامل مع كافة معطيات الحياة.

يوفر صندوق الأمان المنح الجامعية أو المهنية للأيتام بالإضافة إلى الدعم المادي من نفقات سكن مناسب ومواصلات كما يقدم الإرشاد والتوجيه للأيتام وتدريبهم في الحصول على وظيفة مناسبة لهم بعد التخرج.

من الجدير ذكره أن من بين الـ 4000 طالب وطالبة الذين استفادوا من دعم الصندوق، تخرج 2639 وبدؤا حياتهم العملية، و منهم 990 من مناطق جيوب الفقر.
عدد الطلاب الذين على مقاعد الدراسة حالياً هو 763 موزّعين إلى 654 طالباً جامعياً، 64 طالب دبلوم، 43 طالب يدرس التدريب المهني و طالبي ماجستير إثنين.

وكانت جلالة الملكة رانيا العبدالله قد أطلقت الصندوق في عام 2003 وتم تأسيسه عام 2006 تحت اسم جمعية صندوق الأمان لمستقبل الأيتام كجمعية خيرية غير ربحية.

الرجوع إلى الأخبار
Tags: